الفصل 4

  


الفصل الرابع – المعلمة
] الجزء الأول [
صار عمري 3 سنوات .
وأخيرا تمكنت من معرفة الأسماء .
أبي اسمه باول قريرات وأمي اسمها زينيث قريرات .
وأنا اسم ي روديوس قريرات ؛ الابن البكر في عائلة قريرات.
اعتقدت أن اسمي رودي طوال الفترة الماضية .
لم أعرف اسمي الكامل حتى هذه اللحظة بسبب عادة والديّ في اختصار الأسماء.
] الجزء الثاني [
“ أوه، رودي يحب الكتب حقًا”
ضحكت زينيث لأني دائمًا أحمل كتابًا معي .
لم يوبخاني أبدًا أو يمنعاني من أخذ الكتب .
كنت دائمًا أضع كتابا تحت إبطي وفي أثناء الأكل أيضًا .
بالطبع، لن أقرأ كتاب السحر أمام عائلتي .
لا أريد إخفاء موهبتي لكني أجهل نظرة الناس للسحر في هذا العالم .
تاريخ عالمي السابق حافلٌ بنبذ السحر ومحاكم التفتيش في القرون الوسطى .
كل من تمتم بتعويذة اتهموه بالهرطقة وأحرقوه على وت د.
قد لا يعدّ السحر منبوذًا في هذا العالم ما دامت كتب ا لسحر التطبيقية متوفرة للعامة ، لكن هذا لا يعني أن
الجميع يتقبلون ه، فربما يقتضي العرف بعدم استخدام السحر قبل بلوغ سن الرشد .
ولعلّ الناس ترى أن السحر مضر بنمو الأطفال لأنّه يسبب الإغماء عند إجهاد الطاقة السحرية .
بناءً على ما سبق، قررت إبقاء الأمر سرًّ ا عن عائلتي .
ومع ذلك خاطرت بفضح نفس ي عندما كنت أطلق بعض التعويذات خارج النافذة ؛
إذ كنت أرغب في معرف ة مدى سرعة إطلا قي لها .
الصفح ة | 37
1[ في الأنيمي، تعويذة رذاذ الماء )يا روح الماء الرقيقة ويا أميرة السيل المندفق في الأرض! امنحي عبدك قوتك الكامنة لغسل كل ش يء(. [
2[ في الأنيمي، زينيث من قالت هذا السطر. [
ففي بعض الأحيان، كانت الخامة )أعتقد أن اسمها ليليا( ترمقني بنظرات حادة ،
أما والداي يبدوان غير مكترثين لذا أعتقد أن وضعي سليم.
طبعًا لن ألومهما إن منعاني من ممارسة السحر .
لكني لا أريد إضاعة فترة نموّي؛ فالمهارة توهن ما لم أطورها في وقتها .
لهذا يجب أن أستغ ل هذه الفترة قدر المستطاع .
] الجزء الثالث [
للأسف، انتهت تدريبات السحر السرية بعد أن جنيت على نفسي .
حدث هذا في ظهيرة أحد الأيام.. .
كنت أخطط لتسخير بعض التعويذات المتوسطة بعد أن تطور مخزون طاقتي كثيرًا .
بدأت أسخّر تعويذة مدفع الماء على سبيل التجربة. ] 1 ]
الحجم: 1 ، السرعة: 0 .
أردت فقط ملء البرميل بالماء كالعادة.
سيمتلئ في أفضل الأحوال حتى يفيض، أو هذا ما اعتقدته .
كمية هائلة من الماء اندفعت فجأ ة وخلّفت ثقبًا كبيرًا في الجدار .
تجمدت من شدة الدهشة وأنا أحدق في حطام الجدار وقطرات الماء تتساقط منه .
لا أدري ماذا أفعل .
وجود ثقب كبير في الجدار دليل قاطع على استخدامي للسحر .
ولا يمكنني إخفاء آثار الجريمة .
استسلمت بسرعة .
“ ماذا حدث؟! يا للهول….. ”
دخل باول مسرعًا وحدق في الجدار فاغرًا فمه .
“ مه- ماذا… رودي، أأنت بخير….؟ ” ] 2 ]
باول رجل طيب بحق .
لا يوجد تفسير للموقف سوى أني من تسبّب ب ه ومع ذلك هو قلقٌ عل ي
الصفح ة | 38
“ مسخ سحري..؟ في هذا المكان؟! ”
ما زال باول يهذر بأشياء كهذه، وهو يبحث بحذر .
“ يا إله ي! ”
دخلت زينيث الغرفة وتبعتها ليليا.
كانت زينيث هادئة بخلاف والدي .
أدركت زينيث شيئًا بعد أن رأت الجدار المدمر وبقع الماء على الأرضية .
“ أوه…؟ ”
وقعت عيناها على الصفحة المفتوحة من كتاب السحر وأمعنت النظر فيها .
أخذت تقلب نظرها بيني وبين الكتاب ثم جلست أمامي وحدقت بعينيّ بوجه لطيف.
نظرتها مخيفة .
لا يوجد أثر بسمة في عينيها.
وضعت كامل تركيز عينيّ المرتعدتين على زينيث .
إن كان ثمة درس قد تعلمته في حياتي البائسة فهو )المكابرة عند الخطأ أكبر خطأ (.
لذا ينبغي عليّ ألّا أزيح نظري.
الصدق لازم في هذه المواقف.
لا يصح أن أتجنب عينيّ الشخص، يجب أن أنظر إلى عينيه مباشرة، فهذا يزيد من مصداقيتي .
ليس المهم ما يجول في أذهانه م؛ إنما الظهور بمظهر الصادق .
“ رودي، أقرأت ما كتب في هذا الكتاب بصوت ع الٍ ؟ ”
“ آسف. ”
أطرقت رأسي واعتذرت .
الاعتذار مُحبَّذ عند ارتكاب الأخطاء .
فلا مُلام هنا سواي .
سأفقد مصداقيتي لو اختلقت كذبة رخيصة .
الصفح ة | 39
كنت كذوبًا في السا بق وخسرت مصداقيتي .
لن أرتكب الخطأ ذاته مرتين .
“ لا، لحظة، إنه من الدرجة المتوسطة….. ”
“ كياااا!! أسمعت يا عزيزي؟! طفلنا عبقري كما توقعت! ”
صرخة زينيث غطّت على كلمات باول .
أمسكت زينيث بيديّ باول وأخذت تقفز بسعادة .
كم هي نشيطة .
هل قبلت اعتذاري ؟
“ لا، أنت.. احم، لكننا لم نعلمه القراءة! ”
“ لنحضر له معلّم سحر في الحال!! سيغدو طفلنا ساحرًا عظيمًا في المستقبل!! ”
الارتباك واضح على باول بينما زينيث في منتهى السعادة.
يبدو أن زينيث متحمسة لأني استخدمت السحر .
أو لعلّي بالغتُ في قلقي عندما ظننت أن السحر لا يصلح للصغار.
شرعت ليليا بتنظيف الغرفة بهدوء .
لا شك أن هذه الخادمة تعلم أني أمارس السحر منذ فترة أو أنها توقعت هذا .
ربما السحر بنظرها أمرٌ عادي، فلم تعره اهتمامًا .
أو ربما كانت تريد رؤية والديّ سعيدين .
“ عزيزي، اذهب إلى روى غدًا لو ضع إعلان وظيفة! هذه الم وهبة يجب أن تصقل جيدًا! ”
لم تتمالك زينيث نفسها وبدأت تتكلم عن العبقرية والموهبة .
أتعدّني عبقريا لأن ني استطعت تسخير السحر ؟
أم أن القرد بعين أمه غزال؟
أم أن تسخير السحر المتوسط شيء مذهل ؟
لا أدري حقً ا .
الصفح ة | 40
على الأرجح أنني قرد .
إذ لم أمارس السحر أمام زينيث من قبل .
ولكن قولها "طفلنا عبقري كما توقعت" يعني أ نها كانت تعدني عبقريًا منذ البداية .
لا يوجد ما يثبت صحة كلامها……
أوه، لا .
تذكرت فجأة .
بسبب اعتكافي الدائم، اعتدت ترديد العبارات التي أعجبتني في أثناء قراءاتي .
لذا كنت أردّد لنفسي كلما قرأت كتابًا منذ قدومي إلى هذا العالم .
كنت أتمتم باليابانية في بادئ الأمر، ثم أخذت أتمتم بلغة هذا العالم بعفوية .
وكلما سمعتني زينيث أردد كلمة، باتت تشرح لي معانيها .
فبفضلها حفظت العديد من مفردات هذا العالم .
لم يلحظ أحد أنني تعلمت أحرف لغتهم بنفس ي، ولم يعلمني أحد الكلام .
فمن وجهة نظر والديّ ، ابنهما الأمّي يستطي ع هجاء كلمات جديد ة ويستوعب محتويات الكتب التي يقرؤها .
وهذا طبعًا يجعله عبقريًا في أعينهم ا .
لو أن ابني فعل هذا لقلت إنه عبقري أيضًا .
نفس الأمر حدث عندما وُلد أخي الصغير في عالمي الساب ق .
كان معدل نموه سريعًا، وكان ينجز كل شيء أسرع مما كنا ننجزه أنا وأخي الأكبر .
وهذا يتضمن نطق الكلمات والمشي على قدميه .
كان والداي متساهلين في المديح أيضًا .
إذ جرت العادة أن يقو لا إننا عباقرة كلما أنجز أحدنا شيئًا مهما كان بسيطًا .
على أية حال، أنا إنسان انطوائي عاطل وفاش ل لم يكمل الثانوية وعمره الذهني تخطى الثلاثين سنة .
لم أكن لأنجز شيئًا دون هذه الخبرة .
إنها تعادل عشرة أضعاف عمري الحالي! عشرة أضعاف !
الصفح ة | 41
“ أحضر له معلمً ا يا عزيزي! لا شكّ أن ثم ة معلم ي سحر بارعون في روى! ”
الآباء هم هكذا دائمًا، يسعون لتوفير أفضل سبل التعليم لأبنائهم عندما يلاحظون م واهبهم .
في حياتي السابقة، أثنى والداي على موهبة أخي الصغير ثناءً وجعلاه يتعلم العديد من الأمور .
اقترحت زينيث إحضار ساحر ليعلمني في المنز ل، لكن باول عارض الفكرة .
“ مهلاً، ألم تعديني في حال رزقنا بولد فسنجعله سيافًا؟ ”
إن جاءن ا ولد فسنعلمه فنون السيف، وإن جاءتنا فتاة فسنعلمها السحر .
يبدو أن الأمر محسوم قبل ولادتي .
“ لكنه استطاع تسخير سحر متوسط بهذا العمر!! سيصبح ساحرًا عظيمًا لو بدأ تمرينه الآن! ”
“ لكن الوعد يظل وعدًا، أليس كذلك؟ ”
“ أيّ وعد هذا؟! أنت تخلف وعودك دائمًا! ”
“ هذا وذاك أمران منفصلان!”
وهنا بدأ شجار الزوجين .
انتهت ليليا من تنظيف الغرفة بهدوء وقالت .
“ لمَ لا يتعلم السحر في الصباح وفنون السيف في الظهيرة؟ ”
اقتراح ليليا أنهى الشجار بعد استمراره بُرهة من الزمن.
وهكذا قرر والداي الأحمقان تعليمي متجاهلين رغبة ابنهما .
لا يهم. إنها فرصة جيدة .
لأني قررت العيش بجدية .
الصفح ة | 42
] الجزء الرابع [
ولهذه الأسباب قرر رب البيت إحضار معلم سحر .
يبدو أن تعليم أطفال عائلة أرستقراطية له مردود طيب .
باول أحد الفرسان القلة في هذه المنطقة وهو أرستقراطي من الطبقة المتوسطة .
لذلك بوسعه توفير راتب يليق بمكانته .
لكنّ القرية ريفية وبعيدة ج دا عن العاصمة .
ولأن قريتنا تقع على أطرا ف المملكة فمن النادر أن تجد مواهب هنا، ناهيك عن سحرة.
يا ترى، هل سيعثران على شخص مناسب بتقديم طلب لنقابة السحر ونقابة المغامرين ؟
كانت الصدمة أننا حصلنا على معلم بسهولة رغم مخاوفنا، وسيبدأ بالحضور اعتبارًا من الغد .
يبدو أنّ المعلم سيبيت معنا في المنزل لعدم وجود مسكن في القرية .
يتوقع والداي أن المعلم مغامرٌ سابق .
ففي هذا العالم، السحرة ذوو المستوى المتقدم وما يعلوه هم من يسمح لهم بتعليم السحر .
كما أن الشبان لا يأتون إلى المناطق الريفية، وسحرة البلاط وظائفهم متوفرة بكثرة في العاصمة .
وبناء على هذا، فالراجح أن مستوى المغامر فوق المتوسط .
لا شك أنه رجل كهل أو طاعن في السن قضى حياته في دراسة السحر .
ساحر ذو لحية طويلة؛ شيخٌ حن كته السنين .
الصفح ة | 43
“ أنا روكسي، تشرفت بلقائكم. ”
أو هذا ما كنت أظنه، لكن جاءتنا فتاة يافعة .
تبدو بسن المرحلة الإعدادية .
كانت ترتدي معطفً ا بنيًا كمعاطف السحرة .
شعرها الأزرق الفاتح معقود في ضفيرتين ؛ جسدها
الصغير متناسق تمامًا، وبشرتها بيضاء لم تمسها
سمرة الشمس؛ عيناها شبه ناعستين، وشفتاه ا
صغيرتان؛ ومع أنها لا تلبس نظارة إلا أنها تعطي انطباع
الفتاة المجتهدة التي تدرس دائما في المكتبة )دافورة
الكتب(.
تحمل حقيبة في يدها وصولجان سحر في يدها الأخرى.
واستقبلناها نحن الثلاثة في هذا المنزل .
” .……“
” ...…“
اندهش والداي وهما ينظران إليها .
ردة الفعل معقولة، فالمشهد مختلف تمامًا عما توقعناه.
توقعنا مجي ء شيخ ذي لحية لا فتاةً لم ينبت لها شعر عانة .
بالنسب ة لشخ ص مثل ي لعب العديد من الألعاب، لا أستغرب من وجود ساحرة لولي .
لولي، عينان ناعستان، غير ودودة.
إنها مثالية بهذه الصفات الثلاثة .
أرجوك صيري زوجتي .
“ أأنت .. . المعلم الخصوصي..؟ ”
“ أوه.. ألست ... نوعًا ما… ”
أضفت قائلاً عندما لاحظت تلعثم والديّ.
الصفح ة | 44
“ أنت صغيرة.”
“ لا أريد سماع هذا من قزم.”
ألجمتني فورًا .
أتعاني عقدة من صغرها ؟
مع أنني لم أقصد صغر صدرها .
تنهدت روكسي ونظرت من حولها ثم سأل ت :
“ المهم، أين التلميذ الذي يفترض أن أعلمه؟ ”
“ إنه هذا الطفل. ”
أجابتها زينيث وهي تحملني بين يديها .
غمزت لها ؛ (
اتسعت عيناها وتنهدت .
“ ف. هذا يحصل بين فينة وأخرى، تصادف أبو
ُ
أ ين أحمقين يحسبان ابنهما موهو بً ا لأنه تحسّن قليلا…”
تذمرت روكسي بهدوء .
سمعتك يا محترمة! !
في الحقيقة، أوافقها الرأي تمامًا .
“ أقلت شيئًا؟ ”
“ لا، أفترض أن طفلكما لا يفهم مبدأ السحر، صحيح؟ ”
“ لا تقلقي، طفلنا رودي موهوب جدًا! ”
أجابتها زينيث بإجابة تقليدية يقولها كل وليّ أمر أحمق .
تنهدت روكسي مجددًا .
“ هآ. مفهوم، سأبذل ما بوسعي. ”
واضح أنها تراجعت عن قول المزيد .
وهكذا تقرر أني سأحضر دروس روكسي في الصباح ودروس السيافة مع باول في الظهر .
الصفح ة | 45
] الجزء الخامس [
“ حسنًا يا رودي، لنبدأ بكتاب السحر… لا، لنختبر أولًا كمية السحر التي يمكنك تسخيرها. ”
أخذتني روكسي إلى فناء المنزل في أول درس لنا .
إذ يبدو أن دروس السحر تقام في الخار ج عادةً .
روكسي تعلم مخاطر ممارسة السحر داخل المنزل .
وطبعًا لن تحطم جدارًا كما فعلت.
” 』 كرة الماء 『 “ دعني أريك. هب ماءَك العظيم لعبدك المحتاج، ولتتدفق نقاوته الخالصة هاهنا
تكونت رصاصة ماء بحجم كرة السلة في يد روكسي وهي تنطق الترنيمة .
ثم انطلقت الرصاصة نحو إحدى الأشجار بسرعة خاطفة.
*صوت حطام *
انكسر جذع الشجرة وتبلل السور خلفها .
الرصاصة حجمها 3 بسرعة 4 أو شيء قريب من هذا .
“ ما رأيك؟ ”
“ تلك شجرة أمي المفضلة، أعتقد أن أمي ستغضب. ”
“ ماذا؟! أحقًا؟ ”
“ نعم. ”
أذكر ذات مرة عندما كان باول يلوّح بسيفه وقطع بعض الأغصان .
غضب زينيث آنذاك كاد يفضخ قلبي .
“ ويلي، عليّ فعل شيء…..!! ”
أسرعت روكسي نحو الشجرة لتجمع الأغصان المكسورة.
جمعت الأغصان ووجهها محمرًا من شدة الخجل .
الصفح ة | 46
" 』 شفاء 『 “ احم... فلتتحول قوة الرب إلى محصول وافر يُمنح لمن فقد قدرته على النهوض من جديد
ترنيمة أخرى .
عادت الأغصان كما كانت عليه في السابق .
“ هيه. ”
تنفست روكسي الصعداء .
عجيب. مذهل .
سأجاملها وأثني عليها .
“ هيه. ”
“ يا معلمتي، أتجيدين أيضًا استخدام سحر الشفاء؟! ”
“ امم، أجل. يمكنني تسخيره حتى المستوى المتوسط. ”
“ مذهل!! هذا مذهل!! ”
“ لا، بمقدور أي شخص الوصول لهذا المستوى إذا تدرب جيدًا ”
جوابها جادٌ بعض الشيء لكن وجهها صريح، ارتفعت شفتاها وأنفها بفخر وسرور. إنها سعيدة .
قلت “مذهل” مرتين فغمرتها السرور، إسعادها سهل جدًا.
“ حان دورك يا رودي، أرني ما لديك. ”
“ حسنٌ. ”
رفعت يدي… .
ويحي، لم أستخدم ترنيمة رصاصة الماء منذ سنة تقريبًا، لا أستطيع تذكرها الآن .
لنجرب ما قالته روكسي قبل قليل. هممم .
“ احم، كيف قلتيها؟ ”
“ هب ماءَك العظيم لعبدك المحتاج، ولتتدفق نقاوته الخالصة هاهنا. ”
الصفح ة | 47
أجابت روكسي ببرود. يبدو أنها كانت تتوقع هذا .
حتى وإ ن أجبتيني ببرود، لا يمكنني حفظها من أول مرة.
“ هب ماءَك العظيم لعبدك المحتاج…… كرة الماء ”
اختصرت الترنيمة لأني عاجز عن تذكرها .
سأصنع رصاصة أصغر حجما وأقل سرعة مقارنة برصاصة روكسي .
ستزعل لو جعلتها أكبر .
أنا كريم ومتسامح جدا مع الفتيات الصغيرات.
اندفعت رصاصة الماء بحجم كرة سلة اندفاعًا هائلاً .
ثم دوى صوت انكسار شديد وسقطت الشجرة.
نظرت روكسي نحوي باستغراب.
“ هل اختصرت الترنيمة؟ ”
“ نعم. ”
أهذا سيئ ؟
تذكرت، الترنيم الصامت غير مذكور في كتاب السحر .
كنت أمارسه بشكل طبيعي.
لكن لا أدري إن كان فعلاً محرمًا أم لا ؟
أم هي غاضبة لأن الوقت ما زال مبكرًا على ممارسة الترنيم الصام ت ؟
أرجو أن تلومني على تقاعسي في الترنيم وحسب .
“ أتختصر ترنيمك عادةً؟ ”
“ عادةً… لا ألفظه. ”
أجبتها بصراحة. لم أعرف كيف أرد على سؤالها .
ستكشف أمري عاجلاً أم آجلاً ما دم ت سأحضر دروسها.
الصفح ة | 48
“ ترنيم صامت؟! ”
اتسعت عينا روكسي ونظرت إليّ بارتياب .
لكن سرعان ما عادت لتعبيرها الجاد .
“ … فهمت، إذن تستخدم الترنيم الصامت دائمًا. أتشعر بالتعب؟ ”
“ لا، لا أشعر بشيء. ”
“ هكذا إذن، حجم رصاصة الماء وقوتها لا بأس بهما. ”
“ شكرًا لك. ”
ابتسمت روكسي أخيرًا .
في الحقيقة، كانت ابتسامة كبيرة.
وتمتمت لنفسه ا قائلة :
“ ….. إذن هو يستحق العناء.”
أخبرتك سابقًا يا محترمة! يمكنني سماعك !
“ والآن لننتقل إلى التعويذة التالية… ”
بدت روكسي متحمسة، وقبل أن تفتح كتاب السحر …
“ هآآآآآآه!!!! ”
صرخة أتت من خلفي خرقت طبلة أذني .
إنها زيني ث؛ جاءت لتلقي نظرة علينا.
أسقطت الصحن من يدها وانسكب الشراب على الأرض.
أخذت تحدق بالشجرة مغطيةً فمها بيديها .
بدا على وجهها تعبير حزين .
ثم تحوّل فجأة إلى غضب عارم.
ويلي، هذا سيئ .
الصفح ة | 49
هرعت زينيث إلى روكسي وهي تقول :
“ آنسة روكسي!! هلاّ امتنعت عن معاملة حديقتي كحقل تجارب! ”
“ ماذا؟! ولكن رودي من كسرها… ”
“ حتى وإن كان رودي، فأنت من سمح ت له! ”
صُعقت روكسي، كانت مصعوقة تمامًا، أخفضت رأسها بأعين فارغة .
بالطبع، لا يصح أن تلقي اللوم على طفل في الثالثة من عمره .
“ نعم… معك حق. ”
“ أرجو ألّا يتكرر هذا مرة أخرى!! ”
“ حاضر يا سيدتي، أنا آسفة جدًا…. ”
ألقت زينيث سحر الشفاء لإصلاح الشجرة ومن ثم عادت للمنزل .
“ ارتكبت غلطة بهذه السرعة…. ”
“ معلمتي… ”
“ هههه، ربما يفصلوني غدًا.”
جلست روكسي على الأرض وأخذت ترسم في التراب تعبيرًا عن كآبتها .
إنها لا تحتمل النكسات .
ربّت على كتفها .
”……“
“رودي؟ ”
لا أعرف كيف أواسيها مع أني ربّت على كتفها، لم أتواصل مع بشر لقرابة 20 سنة .
آسف، لا أعرف حقًا ماذا يجب أن أقول الآن …
لا، اهدأ .
فكر جيدًا. كيف سيواسيها بطل لعبة منحرفة في موقف كهذا ؟
الصفح ة | 50
هممم، أفترض أنه شيءٌ كهذا .
“ لا يعدّ هذا فشلاً يا معلمتي. ”
“ رو-رودي…؟”
“ إنما اكتساب خبرة. ”
نظرت روكسي نحوي بدهشة .
“ ص صحيح، شكرًا. ”
“ أجل، لنكمل الدرس من فضلك. ”
وهكذا صارت علاقتي حسنة بروكسي منذ اليوم الأول .
] الجزء السادس [
تدريبات باول تبدأ في الظهر .
اقتصرت التدريبات على الناحية البدنية لعدم وجود سيف خشبي يلائم جسدي الصغير.
ركض، ضغط، تمرين معدة… إلخ.
يبدو أن خطة باول تتمحور حول اعتياد جسدي على الحركة.
لا يمر يوم دون أن أمارس تدريبات الجسد الأساسية حتى في الأيام التي ينشغل فيها باو ل .
بعض الأمور لا تتغير مهما تغيرت العوالم .
سأبذل جهدي .
يفترض أن تنتهي تدريبات ي عند مغيب الشمس، لكننا نتوقف عصرًا لأن جسدي الصغير يفتقر اللياقة اللازمة .
لذا خصصت بقية الوقت لاستهلاك طاقتي السحرية حتى يحين موعد العشاء .
يختلف استهلاك الطاقة في التعويذات السحرية حسب ‘التغييرات في الحجم‘ .
على سبيل المثال، لو افترضنا أن الطاق ة اللازمة لتفعيل التعويذة قيمتها ثابتة .
فكلما زدن ا حجم التعويذة وضاعفنا سرعتها، زاد استهلاك الطاقة .
أي مشابهة نوعًا ما لقانون حفظ الطاقة .
أما العكس فغير صحيح. كلما قللنا من حجمها، زاد استهلاك الطاقة .
الصفح ة | 51
لا يمكنني استيعاب منطقها.
تسخير رصاصة ماء بحجم قطرة يتطلب مني مقدار طاقة أكبر من رصاصة ماء بحجم قبضة اليد .
أمرٌ محيّر .
سألت روكسي عنه فأجابتني قائلة : “إنه كذلك فحسب” .
يبدو أن ا لسبب ما زال غامضًا.
لا أفهم آلية عمل السحر، لكن هذا لا يضر ما دمت أحصل على نتائج مرضية من التجارب .
ازداد مخزون طاقتي كثيرًا في الآونة الأخيرة .
لن أتمكن من استهلاكه تمامًا إن لم أستخدم بعض التعاويذ القوية .
استنفاد مخزون طاقة بهذا الحجم يتطلب تسخير أقصى المعطيات كي يفرغ .
لقد حان الوقت لتنمية مهارتي .
لذا قررت القيام ببعض الأعمال الدقيقة .
سأستخدم السحر في عمل صغير معقد ودقيق كصنع تمثال ثلج، أو إشعال نار بطرف أصبعي للكتاب ة على
ألواح الخشب، أو تجزئة تربة الفناء إلى مكوناتها الأساسية، أو إقفال الأبواب وفحتها... إلخ .
ثمة صعوبة في إعادة تشكيل الأشياء المتينة الصلبة، فلو أخذنا المعادن على سبيل المثال .
نجد أن إعادة تشكيلها يتطلب قدرًا أكبر من الطاقة .
فكلما زادت كثافة المعادن في الغرض، زاد قدر الطاقة المستهلك .
كلما تركّز نطاق التحكم، زاد تعقيد وتفصيل المهمة .
وكلما ازدادت دقتها وكفاءتها، يزداد استهلاك الطاقة بشكل فائ ق .
الأمر أشبه برمي كرة قاعدة وإدخال خيط عبر ثقب إبرة في نفس الوقت .
وأيضًا جربت أنواعًا مختلفة من السحر في الوقت ذاته .
تسخيرها معًا يتطلب على الأقل 3 أضعاف كمية الطاقة المعتادة.
إذن، سأستهلك كامل مخزون طاقتي إن استخدمت نظامين سحريين مختلفين وسخرتهما على مهل
وبدقة وخفة في وقت واحد .
وأخيرًا آتت تماريني اليومية ثمارها بعد أن استمرت لفترة.
إذ صرت أعج ز عن إفراغ مخزون طاقت ي المتزايد حتى ولو سخرت التعاويذ لنصف يوم أو أكثر.
أعتقد أن هذا كافٍ .
الصفح ة | 52
بدأت عزيمتي تضعف .
عظامي المتكاسلة تكاد تنطق وتقول أنها قد بلغت كفايتها .
وفي كل مرة، كنت أصرخ وأعاتب نفسي .
ستترهل عضلاتي إن توقفت عن التدريب .
وعلى نفس المبدأ، فالطاقة تضعف مع التقاعس .
لا أستطيع إهمال التمارين بحجة أنّ مخزوني قد زاد قليلاً.
] الجزء السابع [
يمكنني سماع بعض الآهات المزعجة بينما كنت أسخر السحر في منتصف الليل .
ما مصدرها؟ طبعًا، غرفة باول وزينيث .
ساعة شغل .
قد أحصل على أخ أو أخت في المستقبل القريب .
أرجو أن تكون أختً ا صغيرة.
نعم، لا أريد أخًا صغيرً ا .
ما زال يؤرقني مشهد أخي الصغير وهو يحطم حاسبي الآلي بالمضرب .
لا أريد إخوة .
الأفضل أخت ظريفة .
“ يا لطيييييييف~~”
سكتهم بضرب الجدار عندما أسمع تأوهات
ُ
في حياتي السابقة، كنت أ كهذه .
لهذا السبب، توقفت أختي عن إحضار أيّ شاب معها .
يا لها من ذكرى .
في ذلك الوقت، اعتقدت أن من يفعلون هذه الأفعال هم السواد الذي لطّخ عالمي .
فلطالما رأيت أولئك المتنمرين الساخرين في منزلةٍ عليا لا أستطيع بلوغه ا .
لم أستطع التنفيس عن غضبي المكبوت، إذ أرغموني على العزلة الموحشة والمظلمة، ثم استحقروا
وجودي فيها .
لا شيء مذل أكثر من هذا .
الصفح ة | 53
لكن تغيرت طريقة تفكيري في الآونة الأخيرة .
ربما لأني الآن مجرد طفل أ و لأن تركيزي مشغول في بناء مستقبلي .
أو لأن والداي هما من يمارسان طقوس الأزواج.
ومع ذلك، سأظل أسترق السمع لما يفعلانه برحابة صدر لأنعش مزاجي .
احم، فأنا بالغ أيضًا… .
يمكنني تخمين ما يحدث بمجرد سماع الأصوات .
واضح أن باول بارع في فنو ن الفراش ونشيط كالحصان .
إذ سمعته يقول “ما زلنا في أول الليل~” قبل أن ينقضّ على زينيث اللاهثة والمنهارة من الجولة السابقة .
يبدو لي كبطل لعبة مواعدة منحرفة .
لياقته تفوق الوصف …
مهلاً، هل انتقلت لي فحولة باول وراثيًا؟ ولو قليلاً منها ؟
قد يأتي يومٌ تستيقظ فيه طاقتي الموروثة لأبحث عن شريكتي في البطولة ،
وأشق طريقي نحو زهرتها الوردي ة !
خفّ حماسي مؤخرً ا عمّا كان عليه في البداية وصرت أمشي بهدوء إلى المرحاض عبر الممر المُصرصر .
لعلمكم، أصوات الصرير والمواء عادةً تتوقف عند اقترابي من غرفتهما. صدفة غريبة .
في إحدى الليالي الساخن ة، قررت الذهاب إلى المرحاض لأبيّن لهما أنّ ابنهما موجود ويمكنه المش ي الآن .
هل أتحرّش بهما اليوم ؟
وأطرح عليهما هذا السؤال: بابا، ماما، ماذا تفعلان وأنتما عاريان ؟
أتطلّع لسماع أعذارهما. ههههههعهعهع …
خرجت من غرفت ي بهدوء.
لكن سبقني شخ ص آخر .
فتاة زرقاء الشعر تجلس في الممر المظلم وتختلس النظر من طرف الباب .
وجهها محمر وأنفاسها متسارعة وعينها لاصقة بالباب تركز بما يجري داخل الغرفة .
يمكنني رؤية يدها تلعب أسفل ثوبها .
عدت إلى غرفتي بهدوء .
الصفح ة | 54
روكسي فتاة ناضجة .
سأتظاهر وكأنني لم أرَ ها تشبع رغبتها. أنا إنسان متساهل .
…… بالطبع أمزح .
المشهد قمة في الروعة !
] الجزء الثامن [
مضت 4 أشهر .
أصبحت قادرًا على استخدام كل التعاويذ المتوسطة .
وصرت الآن آخذ دروسًا ليلية من روكسي .
احم، لا شيء منحرف يدور بيننا في هذه الدروس الليلية
الدروس تتناول معارف مختلفة في الغالب .
روكسي معلمة جيدة .
لا تلتزم كثيرًا بالمنهج، إذ تتكيّف بسهولة على مدى فهم تلميذها وتعلمني حسب سرعة استيعابي .
كانت تطرح علي الأسئل ة من كتاب آخر ملح ق بكتاب المرشد لتختبرني ؛
إن كانت إجابتي صحيحة ← تنتقل إلى الموضوع التالي .
إن لم أفهم ← تدرسني بسعة بال .
وهذا فقط كفيل بتغيير نظرتي للعالم .
في حياتي السابقة، أحضرنا معلمًا خصوصيًا لأخي الأكبر في فترة اختبارات القبو ل .
اعتراني فضول في إحدى المرات لسماع الدرس، لكن طريقة التدريس لم تختلف عن المدرسة .
أما دروس روكسي فهي سهلة الفهم ومشوقة .
كانت تجيب على أسئلتي بإجابات حقيقية .
فضلاً أنّ معلمتي بعمر طالبة في الإعدادية ومفعمة جنسيًا .
أفضل موقف عشته في حياتي !
ففي وضعي السابق، تخيّل المشهد كفيلٌ بجعلي أستمني ثلاث مرات .
الصفح ة | 55
] الجزء التاسع [
“ يا معلمتي، لمَ السحر يستخدم في القتال فقط؟ "
“ في الحقيقة، لا يستخدم السحر في القتال وحسب…”
روكسي تجي ب عن أسئلتي العشوائية بجدية كالمعتاد.
“ هممم، من أين أبدأ…؟ أولًا، يُقال إ ن السحر ابتكرته عشيرة الجان ذوي الآذان الطويلة. ” ) High Elves )
مذهل، جنيات! !
أهن موجودات حقًا؟ !
شعورهن شقراء، ثيابهن خضراء، يحملن الأقواس والسهام، تداعبه ن مجسات الوحوش وهنّ مقيدات.
احم، اهدأ .
الأمر يختلف عمّ ا يجول في مخيلتك …
لكن اسمهم واضح، لديهم آذان طويلة …
“ من هم عشيرة الجان ذوي الآذان الطويلة؟ ”
“ هممم، جان الآذان الطويلة هي عشيرة عريقة من الجن تعيش في شمال قارة ميليس.”
بناءً على شرح روكسي :
في غابر الزمان وقبل اندلاع الحرب العظيمة بين البشر والشياطين، كان العالم غارقًا في الفوضى والحروب .
آنذاك تواصلت عشيرة جان الآذان الطويلة مع أرواح الغابة لتحمي نفسها من الغزاة؛ فصار أفرادها يتحكمون
بعنصري الأرض والريح. يُقال إن سحرهم هو أقدم سحر في التاريخ .
“ عجيب! إذن السحر له تاريخ أيضًا؟ ”
“ طبعًا. ”
أومأت روكسي متجاهلةً سؤالي الساخر .
الصفح ة | 56
“ سحر هذا الزمان نتج من تقليد البشر لسحر عشيرة جان الآذان الطويلة في تلك الحروب ومن ثم طوّروه.
البشر جيدون في هذه الأمور.”
“ البشر جيدون في هذه الأمور؟ ”
“ نعم، العرق البشري هو من يبتكر الأشياء الجديدة في معظم الأحيا ن. ”
يبدو أن البشر يحبون الاختراع .
“ سبب حصر استخدام السحر في ا لمعارك هو عدم حاجتنا له في غير مواضع القتال؛ إذ نمل ك وسائل
وأدوات أخرى تغنينا عنه في حياتنا اليومية. ”
“ ماذا تقصدين بوسائل أخرى؟ ”
“ على سبيل المثال، إذا احتجت النور فستشع ل شمعة أو فانوس، أليس كذلك؟ ”
فهمت، ا لأمر طبيعي جدًا .
استخدام الأدوات أسهل من تسخير السحر .
هذا منطقي .
لكن الترنيم الصامت أكثر سهولة من استخدام الأدوات .
“ وأيضًا، بعض أنواع السحر ليست قتالية مثل سحر الاستدعاء الذي يمكّنك من استدعاء الأتباع الأقوياء
من ال وحوش السحري ة أو الأرواح.”
“ سحر استدعاء! هل ستعلميني تسخيره لاحقًا؟ ”
“ لا، لم أستخدمه قط. بشأن الأدوات، ثمة أدوات سحرية أيضًا. ”
أدوات سحرية .
يمكنني تخيلها بمجرد سماع المصطلح .
“ ما الأدوات السحرية؟ ”
“ إنها أدوات لها خصائ ص مميزة؛ جزءها الداخلي منقوش بعلامة سحرية تسمح لأي شخص باستخدامها
حتى وإن لم يكن ساحرًا، ولكن هذه الأدوات السحرية تستهلك طاقة. ”
“ فهمت. ”
تمامًا كما تصوّرتها .
الصفح ة | 57
من المؤسف أن روكسي لا تجيد سحر الاستدعاء .
تمكنت من فهم سحر القتال وسحر الشفاء بسهول ة، لكني لا أملك أدنى فكرة ع ن سحر الاستدعاء .
فضلاً عن ا لمصطلحات الجديدة التي لم أسمعها من قبل .
الحرب العظيمة بي ن البشر والشياطين، أتباع ، وحوش روحية ، أرواح…
“ معلمتي، ما الفرق بين المسوخ السحرية والوحوش السحرية؟ ”
“ لا يوجد فرق كبير. ”
ببساطة، المسوخ السحرية هي مخلوقات طرأت عليها بعض التغيرات.
بعد أن تزايدت أعداد المسوخ السحرية بالصدفة، أصبح لها عرقها الخاص .
ومع تعاقب الأجيال قد تكتسب ذكاءً محدودًا، فتسمّى حينها وحوشًا سحرية .
تمتنع الوحوش السحرية العاقلة عادةً عن مهاجمة البشر بخلاف المسوخ السحرية .
لكن ثمة وحوش سحرية تهاجم البشر، في هذه الحال ة تسمّى مسوخًا سحرية سواء امتلكت ذكاءً أو لا .
إذ توجد عدة حالات عادت فيها الوحوش السحرية إلى أصولها كمسوخ سحرية بعد أن زادت وحشيتها .
أيْ لا توجد حدود واضحة بينهما .
مسوخ سحرية = تهاجم البشر .
وحوش سحرية = لا تهاجم البشر .
لا بأس إن فهمتها هكذا .
“ وعلى نفس المنوال، هل تطوّر العرق الشيطاني من المسوخ السحرية؟ ”
“ لا، العرق الشيطاني سمّوا بهذا الاسم منذ قديم الزمان بسبب الحرب البشرية الشيطانية. ”
“ أهي نفس الحرب البشرية الشيطاني ة العظيم ة التي ذكرتها قبل قليل؟ ”
“ نعم، الحرب الأولى وقعت قبل حوالي 7000 سنة. ”
“ إنها حرب قديمة حقًا. ”
تاريخ هذا العالم قديم بالفعل .
“ ليست بحرب قديمة، استمرت الحرب بين البشر والشياطين منذ 7000 سنة حتى توقفت قبل 400 عام. ”
الصفح ة | 58
حسبت أن 400 عام فترة قديمة، لكن الحرب استمرت فعليًا لما يقارب 7000 سنة .
هل العلاقة بينهما سيئة جدً ا؟
“ حسنًا، فهمت. إذن ما أصل الأعراق الشيطانية؟ ”
“ تعريف الأعراق الشيطانية متعب ومعقد….. يمكنك القول إنها القبائل التي وقفت في صف الشياطين في
الحرب الأخيرة، هذا أسهل للفهم. بالطبع هناك حالات شاذة.”
“ لعلمك، أنا أنتمي إلى عرق شيطاني. ”
“ أحقًا؟ ”
معلمتي المنزلية من سلالة الشياطين .
أيعني هذا أن الصراع قد توقف ؟
الأمن نعمة .
“ بشكل أدق، أنحدر من قبيلة ميقورد من منطقة بيقويا في القارة الشيطانية. ألم تلحظ اندهاش والديك
عند رؤيت ي؟ ”
“ لأنّ معلمتي صغيرة.”
“ لست صغيرة! ”
أجابت روكسي باستياء، يبدو أنها متعقدة من صغرها .
“ أصابتهما الدهشة بسبب لون شعري. ”
“ لون شعرك ؟ ”
بنظري شعرها الأزرق جميل .
“ ثمة شائعة تقول: كلما اقتربت درجة لون شعر الشيطان إلى اللون الأخضر، زاد عنفه وخطورته . أحيانًا
شعري يبدو بلون أخضر حسب مستوى الإضاءة… ”
الصفح ة | 59
أخضر .
أهو لون الخطر في هذا العالم ؟
شعر روكسي الأزر ق الجميل يصدم الناس .
كانت روكسي تلعب بخصلة شعرها وهي تشرح لي .
حركاتها ظريفة .
الشعر الأزرق في اليابان يضعه إما المعاتيه أو العجائز الشمطاوات.
كلاهما يشعراني بالغرابة والغثيان.
لكن شعر روكسي لا يشعرني بالغرابة ولم أقرف منه .
يمكنكم القول إنه يناسب وجهها النا عس .
لو كانت شخصية رئيسية في لعبة مواعدة منحرفة، لاستحقّ مسارها التختيمة الأولى .
“ شعرك جميل يا معلمتي .”
“ …… شكرًا على الإطراء، لكن احتفظ بهذا الكلام لفتاة قد تحبها في المستقبل. ”
“ لكني أح بك ي ا معلمتي . ”
قلتها دون تردد. لست بشخص متردد .
سأفصح عن حبي لجميع الفتيات الظريفات.
“ حقًا ؟ سأفكر بالأمر إ ن لم تتغير طريقة تفكيرك بعد عشر سنوات، لذا حاول مجددًا.”
“ تم. ”
لمحت أثر سعادة طفيف على وجه روكسي .
يبدو أن خبرتي المديدة في الألعاب المنحرفة لم تكن مجرد مضيعة وق ت، ولعل ي أستفيد منها هنا .
رد رومانسي كهذا قد يعدّ مزحة مبتذلة في اليابان، لكنه قد يشعل فتيل الحب بالصدف ة في هذا العالم .
الصفح ة | 60
.)raise a flag( 1[ تشبيك: كلمة عامية تعن ي اكتساب ود الفتاة ليمهد ختم مسارها في الفيجوال نوفل [
لحظة، ما هذا الهراء الذي أفكر فيه ؟
روكسي ظريفة ومثيرة، أتمنى تشبيكها. ] 1 ]
لكن فارق العمر بيننا كبير .
ماذا سيحدث في المستقبل يا ترى ؟
“ استكمالًا لحديثنا، مقولة ]كلما بهت لون شعره، زادت خطورته[ محض خرافة. ”
“ إذن، كلها مجرد خرافة. ”
ظننته لون الخطر .
“ نعم، أساس الشائعة هم قبيلة سبيرد من منطقة بابينوس؛ عرق شيطاني معروف بشعره الأخضر، إذ
ارتكب السبيرديون مجازر دموية عديدة في الحرب قبل 400 عام. كما ترى، لون الشعر لا علاقة له بالأمر. ”
“ مجازر دموية؟ ”
“ نعم، جرائمهم في ا لحرب التي دامت لأكثر من عشر سنوات بثّت الرعب والكراهية في قلوب الحلفاء
والأعداء، لذا حوكموا بعد انتهاء الحرب وطُردوا من القارة الشيطانية ، وهذا يدل على مدى خطورتهم . ”
نفوهم بعد انتهاء الحرب ؟
عجيب .
“ أهم مكروهون لهذه الدرجة… ”
“ ببساطة نعم. ”
“ ماذا فعلوا؟ ”
“ في الحقيقة، إنها… مجرد قصص سمعتها في طفولتي. سمعت أنهم هاجموا معسكرات لحلفاء العرق
الشيطاني ونحروا كل من فيها من الرجال والنساء والأطفال، وسمعت أنهم قتلوا حلفاءهم بعد إبادة العدو. ”
“ سمعت عنهم حكايات كثيرة في صغر ي؛ يقولون إن سهرت ليلاً، فسيأتي ك سبيردي ويأكل ك ! قص ص كهذه. ”
إذن لديهم أساطير في هذا العالم، كقصص الرعب وما شابه .
“ قبيلة الميقورد تشبه قبيلة السبيرد في بعض الصفات لذلك تور طنا في الماض ي وعوملنا معاملة سيئة.
سيخبرك والداك بهذا يومًا ما…… ”
الصفح ة | 61
. AliceSoft 1[ إسقاطة على عشيرة الكلر في ألعاب [
“ اسمع. ”
اشتدت نبرة صوت روكسي .
“ إن صادفت شخصًا له شعر زمردي اللون وحجر ياقوت أحمر في جبهته، فلا تقترب منه أبدً ا !
ولو احتجت إلى التواصل معه، فاحرص على عدم إغضابه. ”
شعر زمردي اللون، حجر ياقوت أحمر في الجبهة .
يبدو أن هذه مواصفات السبيرديين.
“ ماذا سيحدث إن أغضبتهم؟ ”
“ قد يقتل جميع أفراد عائلتك. ”
“ شعر زمردي اللون وحجر ياقوت أحمر في الجبهة، صحيح؟”
“ نعم، الحجر في جباههم يريهم تحركات الطاقة السحرية ؛ إنها عينٌ ثالثة . ”
“ هل قبيلة السبيرد تتكون من النساء فقط؟ ”
“ لا، يوجد رجال أيضًا . ”
“ هل ينقلب لون الحجر إلى اللون الأزرق ل و فعلت شيئًا ما؟ ”
“ هاه؟ لا..؟ لم أسمع بهذا من قبل. ”
أمالت روكسي رأسها وهي مستغربة من سؤالي المنحرف .
المهم أني أشبعت رغباتي بهذا السؤال. ] 1 ]
“ لكن من السهل تمييز هذه المواصفات، أليس كذلك؟ ”
“ نعم، إن رأيت أحدهم فحاول تفاديه وتعذّ ر بأي شي ء ، فالهرب فجأة قد يثير غضبه أيضًا. ”
نفس الحال لو هربت أمام جانح، سيطاردك دون سبب .
أتحدّث من واقع الخبرة .
“ بناءً على كلامك، ألا بأس إن أظهرت لهم احترامي؟ ”
“ لا بأس بهذا ما دمت لا تسيء إليهم مباشرة، لكن ثمة اختلافات ثقافية عديدة بين البشر والشياطين؛
فمن المحتمل أن تغضبهم لسبب تافه لذا يفضّل أن تتجنب إلقاء تعليقات ساخرة. ”
الصفح ة | 62
1[ إسقاطة على انم ي ومانجا دورايمو ن ) روكس ي + دورايمو ن = روكايمو ن(. [
هممم .
يبدو أن استفزازهم سهل .
ربما الناس يتحاشونهم رعبًا منهم لا خوفًا من إصابة .
شعور مشابه لمن يتجنب اعتراض شخص مخيف المنظر.
مخيف، هذا مخيف .
لا أعتقد أني سأتناسخ مرة ثانية لو مت .
من الأفضل أن أتجنبهم تمامًا.
لا تعبث مع قبيلة ا لسبيرد .
ختمتها في قلبي .
] الجزء العاشر [
مضى عام آخر تقريبًا.
استمرت دروس السحر بسلاسة، وتمكنت مؤخرًا من تسخير كل تعويذات المستوى المتقدم .
طبعًا باستخدام الترنيم الصامت .
السحر المتقدم استخدامه سهل كنخر أنفي مقارنة بالمستويين السابقين .
أغلب السحر المتقدم عبارة عن هجمات بعيدة المدى ذات نطاق كبير لذا استخدامها محدود نوعًا ما .
كتعويذة إنزال مطر على منطقة كبيرة، عساها تفيدن ي ؟
تذكرت أن روكسي عالجت مشكلة القحط بعد مجيئها إلى القرية حيث أنزلت المطر ونالت مديح الجميع .
سمعت هذا من باول فأنا لا أخرج من المنزل .
وسمعت أيضًا أنها لبّت طلبات عديدة من القرويين واس تخدمت سحرها لحل المشاكل .
شطح خيالي في تصوّر الأحداث:
]وجدت صخرة كبيرة وأنا أحرث الأرض، أرجوك ساعدني يا روكايمون![ ] 1 ]
]دع الأمر لي، دان*راكو.[
]مذه ل، أيّ سحر هذا؟ [
]استخدمت سحر الماء لترطيب التربة حول الصخرة ثم سخرت سحر الأرض لتصير وحلاً ، إنه سحر خليط. [
]مدهش، عجي ب! الصخرة تغوص!!! [
]ههههه أفا عليك.[
أو ربما شيء من هذا القبيل .
الصفح ة | 63
“ كما هو متوقع من معلمتي، أنت تحبين مساعدة الآخرين. ”
“ مساعدة الآخرين؟ لا، أنا أكسب رزقي. ”
“ أتأخذين أجرًا مقابل ذلك؟ ”
“ بالطبع. ”
يا لها من طمّ اعة !
لكنّ القرويين يخالفوني الرأي إذ يعدّون الأمر طبيعيًا واستمروا في التود د إلى روكسي .
روكسي هي أوّل من قدم هذه الخدمة الجليلة لأهل القرية .
علاقة أخذ وعطاء .
لعلّي تسر عت في الحكم عليها.
لا يصحّ أن أقيس الأمور بأخلاق اليابان التي ترى أن مساعدة الآخرين دون تكسّب واجبة .
فمن الطبيعي أن تتقاضى أجرتك .
البديهي هو أخذ مقابل مادي، نعم هذا منطقي .
على أي حال، أنا شخص انطوائي بائس لم يفكر قط في مدّ يد العون لغيره من البؤساء .
فضلاً عن كوني عا لّة على عائلتي .
ههههههه.. .
] الجزء الحادي عشر [
سألت في أحد الأيام .
“ أيمكنني مناداة معلمتي بأستاذة؟”
أبدت روكسي استيائها .
“ لا، سوف تتفوق عليّ بسهولة في المستقبل، من الأفضل أ لا تناديني بهذا اللقب.”
يبدو أني أمتلك إمكانيات واعدة لتخطي مستوى روكسي .
شعرت بالخجل قليلاً عندما سمعت هذا المديح .
الصفح ة | 64
“ لن تنادي شخصًا أضعف منك بأستاذ، أليس كذلك؟ ”
“ لا أمانع إطلاقً ا. ”
“ أكره أن يناديني شخص أفضل مني بأستاذة ، فهذا يشعرن ي بالحرج الشديد . ”
“ أتقولين هذا يا معلمتي لأن ك أقوى من أستاذ ك؟ ”
“ اسمع يا رودي، الأستاذ ؛ هذا الكيان، هو شخص يقول إنه علّمك كل ما في جعبته ومع ذلك يستمر في
الوصاية عليك… محض كيان مزعج. ”
“ لكن روكسي لن تفعل هذا بي، صحيح ؟ ”
“ ربما أفعل. "
“ حتى وإن فعلت ، سأرحّب بوصايتك وأظل أحترمك . ”
أحب كيف تظهر علامات الرضا على محيا روكسي عندما تعظني أو تنصحني بشيء .
وأحب أن أرى ملامح السرور على وجهها كلما أمطرتها بالمديح .
“ لا، قد أحسد تلميذي على إمكانياته وأقول كلامًا جارحًا. ”
“ مثل ماذا ؟ ”
“ لا يحق لشيطان وضيع مثلك أن يفعل كذا وكذا... أو شيء من هذا القبيل. ”
هل أسمعها أستاذها هذا الكلام؟
مسكينة .
التعنّت سيئ .
لكن، هكذا تكون علاقة الرئيس والمرؤوس .
“ لا بأ س إن تصرفت وكأنك أفضل مني. ”
“ تمجيد شخص لأنه يكبرك سنًا غلط!! لن أرتاح إن كانت علاقة المعلم والتلميذ غير متزنة! ”
ردها الأخير أسكتني .
يبدو أن علاقتها بمعلمها أسوأ بكثير مما توقعت .
لهذا السبب، لم أنا د ها علنًا بأستاذتي .
ومع ذلك قررت مناداتها ‘أستاذتي‘ في قلبي .
فهذه الفتاة الصبيّة علمتني ما لم تعلمني إياه الكتب

الفصل التالي

الفصل السابق


0 comments:

إرسال تعليق